آخر الأخبار

الصفا الاسلامي يوقع مذكرة تفاهم مع مستشفى الشفاء لتمويل الخدمات الصحية

 

 

رام الله_27-6-2019: وقع مصرف الصفا "الإسلامي" أحدث المصارف الإسلامية في فلسطين، ومستشفى الشفاء الجراحي في جنين مذكرة تفاهم لتمويل وتغطية مجموعة من الخدمات الصحية والطبية المتنوعة للمواطنين.

ووقع الاتفاقية كل من السيد نضال البرغوثي مدير عام مصرف الصفا الإسلامي ، والدكتور لميع الأسير صاحب المشفى وبحضور الدكتورة ميساء الأسير عن المشفى وعدد من مسؤولي وموظفي المصرف، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم "مصرف الصفا" بتمويل خدمات طبية متنوعة لمستشفى الشفاء الجراحي في جنين ، بحيث يتم تحويل المرضى من مشفى الشفاء الجراحي إلى المصرف، بغرض تمويلهم للحصول على الخدمات العلاجية والطبية التي يحتاجونها، على أن يقوموا بسدادها على أقساط شهرية مقابل تحويل الراتب أو بعض الضمانات الأخرى، وبفترات سداد ميسرة.

وأكد البرغوثي على اهمية هذه الاتفاقية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر على المجتمع الفلسطيني وهي تأتي في سياق التسهيل على المواطنين الذين يحتاجون خدمات طبية وعلاجية وهم غيرقادرين على دفع تكاليفها بشكل مباشر، بحيث تساهم في تمكين طالبي هذه الخدمة من الحصول عليها بأقساط ميسرة وضمانات معقولة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بعيداً عن التمويل الاستهلاكي التقليدي.

وعبر البرغوثي عن فخره واعتزازه بمشفى الشفاء الجراحي في جنين، والطواقم الطبية العاملة فيه، على جهودها المتواصلة في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المميزة للمرضى الذين يرتادون المستشفى.

من جهته أشاد الدكتور لميع الأسير بمصرف الصفا الإسلامي لما يقدمه من برامج وخدمات مصرفية مميزة للمواطنين، والتي تهدف بمجملها التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وخاصة برامج تمويل شراء الخدمات الصحية.

يذكر أن برنامج "تاج" هو الأول من نوعه على صعيد الصناعة المالية الاسلامية في فلسطين والذي يقوم يقوم على عملية تمويل الخدمات الطبية والعلاجية وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية وذلك من خلال صيغة اجارة المنافع، حيث يشتري المصرف الخدمة المطلوبة من المركز الطبي المختص، ويبيعها للمواطن الذي يحتاجها، دون أية كلفة إضافية، وهذا من شأنه أن يساهم في توسيع حصة الصيرفة الإسلامية في السوق الفلسطينية.

شارك:
أعلى