آخر الأخبار

مصرف الصفا الراعي الماسي للمؤتمر الدولي الرابع للعمل الهندسي الاستشاري

 

مصرف الصفا الراعي الماسي للمؤتمر الدولي الرابع للعمل الهندسي الاستشاري

 

قدم مصرف الصفا رعايةً ماسيةً للمؤتمر الدولي الرابع للعمل الهندسي الاستشاري والذي عقد على مدار يومي الأربعاء الموافق 9/11/2022 والخميس الموافق 10/11/2022 تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس في جامعة بوليتكنك فلسطين بمدينة الخليل. وشارك في المؤتمر اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور زياد أبو عمرو والسيد أحمد التميمي، إلى جانب مشاركة معالي وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح ونقيب المهندسين م. نادية حبش ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين- مركز القدس م. طارق الزرو ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم، وقد مثل مصرف الصفا في المؤتمر مساعد المدير العام لأعمال المصرفية السيد سري المصري.

وأكد مدير عام مصرف الصفا السيد نضال البرغوثي على عمق علاقة المصرف مع مؤسسات كبيرة على مستوى الوطن ومنها نقابة المهندسين التي كانت على ثقة بمصرف الصفا منذ حداثة تأسيسه، و كانت النقابة من المبادرين للدخول في علاقة استراتيجية من خلال المساهمة في تأسيس المصرف والاكتتاب في أسهمه،  وهو ما أوجب على مصرف الصفا أن يكون على قدر الثقة وبحمد الله حصل عليها.

وأضاف البرغوثي أن هذه الرعاية تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للمصرف وحرصه على دعم جميع القطاعات المحلية.

وخلال كلمته في المؤتمر، أكد ممثل مصرف الصفا مساعد المدير العام للأعمال المصرفية السيد سري المصري أنه ورغم حداثة  نشأة مصرف الصفا وانطلاقته التي كانت في ايلول من عام 2016، وعبوره بجائحة كورونا خلال الاعوام 2020 و2021، إلا أنه وبفضل الله استطاع مصرف الصفا الاسلامي أن يكون في مقدمة البنوك العاملة في فلسطين.

وبين المصري أن الإدارة التنفيذية تسعى جاهدةً لتحقيق استراتيجية ورؤية وتطلعات مجلس الإدارة الكريم في تقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية عصرية تواكب التكنولوجيا الحديثة وتلبي حاجة العملاء وجميع القطاعات من خلال أنظمة ومنتجات وخدمات هي الأولى والأحدث على جميع المستويات ومن خلال خطة التفرع والانتشار في جميع محافظات الوطن إضافة إلى ادراج أسهم المصرف خلال العام الحالي في بورصة فلسطين مما يعكس نتائج المصرف بشفافية امام جمهوره من مساهمين وعملاء ومستثمرين.

 

وأشار خلال المؤتمر إلى أن مصرف الصفا حقق أرقاماً مالية مميزة متخطياً رغم حداثة تأسيسه الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا خلال العامين 2020 و2021، معلناً أنه وفي النصف الأول من العام الجاري نجح المصرف بتحقيق أرباح وصلت لنحو 490 ألف دولار ونموا في محفظة التمويل لتصل الى حوالي 260 مليون دولار، إلى جانب صعود في ودائع العملاء لتصل إلى حوالي 284 مليون دولار.

وشارك في المؤتمر عشرات الشركات والمؤسسات الفلسطينية الهندسية، بالإضافة لشركات الإنشاءات والمقاولات وقطاع الإسكان، إلى جانب عددٍ من الوزارات والهيئات المحلية، فيما استقبل المؤتمر وفوداً هندسية من المملكة الأردنية الهاشمية.

يذكر أن مصرف الصفا هو أحدث البنوك الإسلامية في فلسطين، وباشر أعماله في نهاية العام 2016، ويعمل من خلال تسعة فروع ومكاتب موزعة على مختلف محافظات الوطن بما فيها القدس، وتتمثل رسالته في تقديم منتجات وخدمات مصرفية عصرية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لتحقيق تطلعات جميع الشركاء. كما نجح المصرف بإدخال منتجات مصرفية إسلامية لأول مرة في السوق الفلسطيني مثل تمويل المنافع الذي يندرج تحته تمويل التعليم والخدمات الصحية والسفر وسيستمر في إدخال المنتجات الحديثة لمواكبة متطلبات السوق في مجال الصيرفة الإسلامية.

 

شارك:
أعلى